17‏/04‏/2018

خبير تربوي : " التعلم بالاستمتاع " التوجه العالمي لإتقان المواد العلمية وال " open book " هو الفيصل




قال الدكتور عربي ابوزيد ، المدرب التربوي  المعتمد بالاكاديمية المهنية للمعلمين ، ان " التعلم بالاستمتاع " هي أفضل طرق التعليم بالنسبة للمواد العلمية ، مشيرا الي انها التوجه الاول في العالم لتوصيل المعلومة للطالب دون عناء. 

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب المشاركين ، في مبادرة  " لا لتجريد الرياضيات " والتي عقدت فعالياتها بمدرسة العبور الاعدادية بجراجوس التابعة لإدارة قوص التعليمية ، والتي دشن لها النادي الاستكشافي للعلوم بالتعاون مع توجية الرياضيات بمديرية قنا للتربية والتعليم .

كما اكد ابوزيد في تصريح ل " صعيدي أون لاين " ان جيلنا عاني كثيرا من الاجحاف والصلابة التي كانت تدرس بها المواد العلمية سواء الرياضيات او العلوم مما شكل رعب وعدم تقبل لهذه المواد ما أدى إلى انصراف الكثير عن الالتحاف بالاقسام العلمية بالمرحلة الثانوية .

واضاف الدكتور عربي ابوزيد ، انه منذ تقلده منصب مدير عام ادارة قوص التعليمية وهو يبحث عن كوادر تستطيع ان تقود مرحلة التطوير في المناهج العلمية حتي تقدم توجية الرياضيات أكتوبرالماضي بمبادرة بعنوان " لا لتجريد الرياضيات " حيث تم تقديم دعم كبير لها من خلال النادي الاستكشافي للعلوم وتوجية الرياضيات وقد أفرزت المبادرة عدة كوادر من الطلاب قادرة علي المنافسة. 

كما اكد مدير تعليم قوص ، أن نطبيق نظام ال "  open book  " بعد تطبيقة العام المقبل سيكون الحكم في إنجاح المبادرة حيث سيفرز كوادر علمية حقيقة لاتجيد الحفظ وأنما تنافس علي الفهم والإبداع الابتكاري. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة