12‏/10‏/2019

أهالي العليقات يطالبون برصف مدخل القرية .. والطرق تؤكد بدء الرصف خلال ١٥ يوما


أثناء اللقاء 

قنا - هاني أنيس :

شكا أهالي قرية العليقات شمال شرقي مدينة قوص من سوء طريق مدخل القربة بدء من بوابة الدخول علي إمتداد القرية حتي نجع محمد خير .

جاء ذلك خلال إجتماع عقده أهالي نجع محمد خير ،  بقرية العليقات مساء الجمعة بديوان ال الشاطر بحضور النائب محمد سليم عسكر عضو مجلس النواب ، وأهالي القرية لدراسة بعض المشاكل التي تواجه القرية .


ومن جانبه أكد عبدالفتاح الشاطر ، رجل أعمال من القرية ، إن مدخل القرية لم يتم رصفه منذ أكثر من ٣٠ عاما ، مشيرا إلي عوامل التعرية والنحر أدت إلي تآكل عرض الطريق من ٦ أمتار إلي مترين ، مطالبا مجلس مدينة قوص بسرعة رصف الطريق رأفة بأهالي القرية 

ويشير رمضان كامل ، من أهالي القرية ، إلي عدة مخاطر ناجمة من عدم رصف الطريق الذي تقلص عرضه إلي النصف  منذ بدء عملية الصرف المغطي لمصنع الورق بمدينة قوص ، مؤكدا وجود أكثر من غرفة صرف مفتوحة في الطريق مما يعرض السائقين والمارة للمخاطر  .

أما حسن عبدالحميد ، مزارع بالقرية ، فناشد المسؤلين سرعة إنهاء رصف مدخل العليقات تزامنا مع قرب موسم كسر القصب الأمر الذي قد يفاقم الوضع حيث يصاب الطريق بشلل عام أثناء فترة الصباح والذروة بدء من ديسمبر وحتي نهاية موسم كسر القصب .


كما يوضح فتحي زكي من أهالي القرية ، إن أغلب السيارات بالقرية سواء الملاكي أو الأجرة تحتاج صيانه شهرية بسبب سوء الطريق بدء من مدخل القرية وحتي نهايتها  مطالبا المسؤولين سرعة توفير الإعتماد المالي لبدء الرصف .


هذا وتواصل النائب محمد سليم،  عضو مجلس النواب عن دائرة قوص وقفط،  خلال الجلسة مع المهندس محمد عبدالنظير  ، مدير مديرية الطرق بقنا ، الذي أكد بدء رصف طريق مدخل العليقات  عقب الانتهاء من وصلة شارع الجمهورية بمدينة قوص خلال ١٥ يوما .


  

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة