31‏/10‏/2019

العمدة غلاب من ملتقي توظيف قوص : شبابنا هم " مفتاح الحياة " لسفينة التنمية

العمدة غلاب عبيد ومفتاح الحياة 

كتب - هاني أنيس  : 

قال المهندس غلاب عبيد ، عمدة قرية المقربية ، شمال مركز قوص ، إن الشباب يملك " مفتاح الحياة " لتقدم الأمم  ودفع مسيرة التنمية من خلال مايملكه من طاقات يمكن إستغلالها بعقد تدريبات مكثفة تؤهله لسوق العمل ، مشيرا إلي أن قوص تمتلك عدة منشآت صناعية كبرى كمصانع السكر والتقطير  ومصنع لب الورق بالإضافة إلي المدارس الصناعية بقوص وحجازة  .

جاء ذلك خلال حفل ختام ملتقي التدريب والتشغيل وريادة الأعمال  ، والذي أقيم اليوم الخميس بقاعة ريماس شرق مدينة قوص ، بحضور العميد وليد البيلي ، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا ، والعميد خالد فوزي ، رئيس مركز ومدينة قوص ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية .

هذا وأشاد العمدة غلاب ، بالدور الفاعل الذي تلعبه مؤسسات التعليم بقوص بقيادة الشاب الطموح الدكتور عربي أبوزيد ، مدير عام إدارة قوص التعليمية ، معددا لكم المبادرات  التدريبية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع تعليم قوص كان آخرها تدريب ١٠٠ فتاة من قرية المقربية علي أعمال الخياطة والتطريز  بمدرسة قوص الصناعية بنات  .

كما أشاد " غلاب " بكم الملتقيات الوظيفية التي دشن لها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا ،  منذ أن تولي مسؤولية الإقليم ، مؤكدا أن الملتقيات وفرت علي الشباب عناء السفر والتنقل بين المحافظات للبحث عن عمل  .

يذكر أن محافظة قنا ، قد نظمت ٣٩ ملتقي لتوظيف الشباب منذ عام ٢٠١٤ كان آخرها ملتقي اليوم بقاعة ريماس بمدينة قوص بمشاركة ٣٤ شركة ومؤسسة خاصة  .

هناك تعليق واحد:

  1. كل التقديرللاعلامي القدير هاني أنيس في نقله الصوره الجميله لمركز قوص وقراها

    ردحذف

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة