21‏/05‏/2013

الأقصر تستعد لاستقبال 64 شركة زراعية بمعرض الوادي الرابع







 



تستعد محافظة الأقصر، لاستقبال المعرض الزراعي الرابع "الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة"، ويشارك فيه نحو 64 شركة من كبريات الشركات الزراعية المصرية فى الفترة من 2 إلى 4 يونيو المقبل.
وتشارك فيه شركات إنتاج واستيراد الأسمدة والمبيدات, والمبيدات الحيوية, والمشاتل, وطلمبات الأعماق وحفر الآبار, وشركات البذور العالمية من خلال وكلائها بمصر.

وقال المهندس محمود الزغبي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" اليوم، مؤكدا أن المعرض يلقى اهتماما كبيرا من مزارعي محافظات الوجه القبلي بعد نجاحه الأعوام السابقة، وشهد إقبالا كبيرا من محافظات سوهاج, قنا, الأقصر, أسوان, وبعض الزيارات من محافظات المنيا, وأسيوط, والبحر الأحمر.

وأضاف أن المعرض لقي اهتماما من كبرى الشركات الزراعية في مصر، والذي ساهم في استقباله العديد من منتجي مستلزمات الانتاج من الشركات الأجنبية.

يقام على هامش المعرض العديد من الندوات العلمية, التي يحاضرها أساتذة مركز البحوث الزراعية, وأساتذة كليات الزراعة من الجامعات المصرية لعرض أهم التقنيات الحديثة التي طرأت على القطاع الزراعي, والتطبيق الصحيح للعمليات الزراعية بمحافظات الوجه القبلي, والتي تتناسب مع الظروف المناخية لتلك المحافظات وتساهم في زيادة معدلات الإنتاج الزراعي, ونظم التسميد الحديثة, وتقنية مكافحة الآفات الزراعية, لكافة المحاصيل الزراعية التي يهتم بها مزارعو الوجه القبلي.

















المصدر: بوابة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة