22‏/05‏/2013

استياء مواطنى قنا من رفض المستشفى الجامعى استقبال حالات الطوارئ


صورة أرشيفية

 
عبر العديد من أهالى مدن ومحافظة قنا عن حالات الاستياء والغضب التى يشعرون بها تجاه موقف جامعة جنوب الوادى ومجلس إدارة كلية الطب التابعة لها المستشفى الجامعى لرفضها لاستقبال أى حالات طوارى أو حوادث بالمستشفى الجامعى.
وقال على خليل "موظف": إن المستشفى الجامعى يرفض استقبال أى حالات طوارئ أو حالات حرجة محولة بمعرفة إسعاف قنا على الرغم من خطورة الحالات وهو ما يزيد العبء على المستشفى العام الوحيد بالمحافظة ويعرض المرضى للموت أحيانا بسبب عدم توافر تخصصات مثل جراحة مخ وأعصاب وجراحة أوعية مشيراً إلى أن جميع الحالات يتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط وسوهاج الجامعى وهو ما يمثل خطورة بالغة على حياة المرضى والمصابين فى الحوادث.

وأضافت علياء حسن "موظفة"، لقد تقدمنا بعشرات الشكاوى لرئيس الجامعة وعميد الكلية ودائما ما كان الرد من جانب عميد كلية الطب بأن أسباب الرفض لعدم وجود ميزانية تشغيل لأقسام الطوارئ والمستشفى الجامعى.

وقال أحمد خالد إننا كمواطنين لا نعرف سببا واحدا ومبررا مقبولا لرفض المستشفى الجامعى استقبال الحالات الحرجة فى ظل عدم وجود مستشفيات كافية بقنا، فى حين أن جميع المستشفيات الجامعية مثل كليات طب المنيا وأسيوط وسوهاج تفتح أبوابها وذراعيها لاستقبال الحالات المرضية الحرجة والطارئة لإنقاذ حياة المرضى.

وأوضح الدكتور عباس منصور لـ"اليوم السابع" أن الجامعة بالفعل بصدد إنشاء مركز طبى متكامل للطوارئ يخدم محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر وقاربنا على الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة به حيث وفرنا المعدات اللازمة وقطعة الأرض التى سيشيد عليها المشروع وخاطبنا أبناء قنا ومصر من المقيمين بألمانيا للمساعدة فى ذلك، وأبدى عدد من الشركات منها مصنع أسمنت قنا رغبته فى إتمام هذا الصرح الطبى الذى سيخدم أبناء الجنوب.












المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة