10‏/05‏/2013

الأزهري: 244 مليون جنيه إعانات لـ270 ألف عامل في 1222 منشأة توقف نشاطها

 
 

خالد الأزهري، وزير
خالد الازهرى
 
قال خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، إن إعانات الطوارئ المنصرفة من الصندوق المخصص لهذا الغرض للعمال بالمنشآت التي تعرضت لبعض المشكلات التي أدت إلى توقف جزئي أو كلي لنشاطها حتى نهاية مارس الماضي 244.02 مليون جنيه، استفاد منها 269 ألفا و994 عاملا يعملون في 1222 منشأة.

وأضاف الوزير أنه تم الصرف وفقًا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الإعانات والتي تحدد تلك الإعانات بواقع 100% من الأجر الأساسي للعامل بحد أدنى 200 جنيه شهريًا.

وكان الأزهري عقد اجتماعا مع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق، وتطور الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت وفقًا للغرض من إنشاء الصندوق، والذي يتمثل في تقديم إعانات للعاملين بالمنشآت التي يعترض نشاطها بعض المشكلات التي تؤدي إلى توقف جزئي أو كلي للنشاط.

كما عقد الوزير اجتماعا مع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، حيث ناقش الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، وتمثلت في مساهمة الصندوق في تمويل تكلفة التدريب بالمنشآت بمبلغ 12.7 مليون جنيه.

كما ساهم الصندوق في تمويل إنشاء مراكز تدريب مهني جديدة، بالمحلة الكبرى، وبمحافظة قنا، وبمحلة مرحوم بمحافظة الغربية، وبلغت إجمالي المساهمات حتى آخر مارس الماضي 11.1 مليون جنيه.

كما أسهم الصندوق في تمويل الجوانب الفنية للعملية التدريبية لمركز التدريب المهني التابع للنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، وبنسبة 50% مع برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بشأن تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التشغيل، كما بلغ إجمالي المساهمات حتى 561 ألف جنيه.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المصدر :صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة