11‏/06‏/2013

الصحة: بدء التجربة الاسترشادية لمشروع الضمان الصحى من أسوان


الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة
الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها ستبدأ فى تنفيذ تجربة استرشادية للمرحلة الأولى من نظام الضمان الصحى الشامل والتى ستشمل محافظات جنوب الصعيد (أسوان- الأقصر- قنا- سوهاج )، وذلك بتسجيل غير القادرين من أبناء أسوان ضمن برنامج علاج غير القادرين كخطوة استرشادية لمشروع الضمان الصحى الشامل.
وقالت الوزارة فى بيان لها مساء اليوم، إن الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى سافر اليوم إلى محافظة أسوان فى زيارة تستغرق 3 أيام يجرى خلالها مقابلات مع الأطباء المرشحين للعمل بالمشروع ويتفقد الأماكن المقترحة الخاصة بمقار خدمة العملاء.

وسيقوم مساعد وزير الصحة بزيارة المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة أسوان للوقوف على مدى جاهزيتها للعمل كما سيقوم الدكتور إبراهيم مصطفى بزيارة مركز الدكتور مجدى يعقوب لتأكيد دعم الوزارة للمركز، ولشكر الدكتور مجدى يعقوب والقائمين على المركز على الجهد الكبير والخدمة الصحية المتميزة التى يقدمونها للمواطن المصرى.

تأتى هذه الزيارة كزيارة تحضيرية للجولة المرتقبة للدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان خلال هذا الشهر إلى أسوان للإعلان عن بدء لتجربة الاسترشادية لمشروع الضمان الصحى الشامل. 












المصدر اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة