06‏/06‏/2013

استمرار توقف تسليم العمل للأطباء بمستشفي قنا الجامعي

 
د غباس منصور


خاطب الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، وزير المالية والصحة، ورئيس مجلس الشورى لعمل مقاصة مالية لمستحقات الأطباء الذين تم قبولهم بالمسابقة التي أعلن عنها في 18 مارس لتعيين "100 " طبيب عن طريق الندب من وزارة الصحة إلى مستشفى قنا الجامعي، للعمل كأطباء مقيمين بها، بينما رفضت وزارة الصحة الندب ووافقت أن يكون العمل على سبيل الإعارة، مما يعني تحمل مستشفى جامعة قنا رواتبهم.
ونظراً لعدم وجود ميزانية كافية بمستشفى قنا الجامعي، فقد توقف تسليم الأطباء العمل، مما أدى إلى توقف العمل تماماً بالمستشفى.
 يذكر أن، تكلفة أنشاء المستشفي وصلت لمئات الملايين، والمفترض لها أن تخدم "8"ملايين نسمة في ثلاث محافظات تعاني قصور الخدمة الصحية، وهي قنا والأقصر، وأسوان، و لحل المشكلة كانت المطالبات بعمل المقاصة، أي نقل المستحقات المالية لهؤلاء الأطباء من ميزانية وزارة الصحة إلى ميزانية مستشفى قنا الجامعي، وهي مستحقات مُدرجة بالفعل لدرجات مالية مُمولة بميزانية الصحة.
من جانبهم، طالب الأطباء من المسئولين بالصحة، والمالية" أن يتخطوا الروتين ويتخلوا عن التعنت بالموافقة على عمل المقاصة، حتى يتسنى للمستشفى أن يعمل.

















المصدر محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة