28‏/04‏/2013

بالصور.. وزير الري يفتتح كوبري 25 يناير بأسيوط بتكلفة 10 ملايين جنيهًا




قام الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري والمرافق المائية، بافتتاح كوبرى 25 يناير، اليوم الأحد، والذي تم إنشاؤه على ترعة الإبراهيمية لتخفيف الضغط المروري، بتكلفة وصلت إلى 10 ملايين جنيهًا.
كما قام  الوزير  بتفقد عمارات إسكان العاملين بمشروع القناطر الجديدة، كما أعطى الوزير  إشارة البدء لتنفيذ أعمال النزح السطحي لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، وبدء مرحلة النزح الجوفي.
وقال كشك إن مشروع القناطر يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المزروعة على مستوى الجمهورية، بمساحة مليون و250 ألف فدان، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلاً عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.
وتطرق الوزير إلى سد النهضة التي تقوم ببنائه دولة إثيوبيا، قائلاً أنه لا يمكن الجزم حالياً بوجود آثار سلبية جراء إقامته، إلا بعد تقديم اللجنة الثلاثية الدولية لتقريرها، ووقتها ستنكشف الأمور ونتعرف على إيجابيات وسلبيات السد علينا.
وحول البواخر العائمة التي تقوم بتصريف مخلفاتها على النيل، لفت الوزير لوجود شبكة ربط لهذه البواخر ومحطات الصرف الصحي الموجودة بالمدينة، مثل الأقصر وأسوان، وجاري تعميمها على جميع المحافظات، ليتم التفريغ من خلال الصرف الصحي الموجود بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة