19‏/04‏/2013

عودة : الصرف الفورى لموردى الاقماح ومليون جنية جائزة افضل سلاله

د.باسم عودة وزير التموين




أعلن الدكتور باسم عوده، وزير التموين، بدء صرف المقابل النقدي لمزارعي القمح بشكل فوري في نفس يوم تسليم الكميات، تشجيعًا لزراعة القمح التي تنتوي الوزارة زيادة كمياتها من الانتاج المحلي علي حساب الاستيراد الخارجي.

وأوضح الوزير، أن الوزارة تستهدف الوصول إلي 4.5 مليون طن إنتاج محلي، بدلاً من 3 مليون طن الجارية خلال الأعوام السابقة، جاء ذلك خلال زيارته مساء يوم الخميس، لصوامع ومطاحن مصر الوسطي بأسيوط، ورافقه خلال الزيارة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وجمال آدم، السكرتير العام للمحافظة، وممدوح مرسي، السكرتير العام المساعد، وقيادات التموين.

وكشف عوده، عن جائزة تميز لأفضل محافظة في توريد الاقماح وحمايتها، بقيمة مليون جنية.

وأوضح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الوزارة أوردت المبالغ المالية الكاملة لكافة بنوك التنمية والائتمان بجميع المحافظات، لكميات 4.5 مليون طن قمح المستهدف استلامه من المزارعين، خلال الموسم الزراعي الحالي.

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه تم صدور تعليمات للبنوك بتسليم المزارعين القيمة المالية للقمح فوريًا وفي نفس يوم توريد الاقماح مع الإبقاء على نسبة بسيطة لحين فرز القمح، ومعرفة درجة جودته، إذا كانت ضمن نوع 22، أو 22.5، أو 23، وهي الأنواع المتعارف عليها والموضوعة لتشجيع وتحسين زراعة القمح.

ومن جهته، أشار الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إلى أن وزير التموين، طالب مسؤولي التموين بضرورة المتابعة والتنسيق مع المطاحن، والمصرية القابضة، للعمل الدوري على رفع مخزون الاقماح، كما أنه يدرس زيادة أعداد الصوامع في المحافظة.

وأوضح كشك، ارتفاع كمية انتاج الاقماح في أسيوط إلي 250 ألف طن لهذا العام، بدلاً من 130 ألف طن التي كانت في العام الماضي، جراء ارتفاع مساحة الزراعة أيضاً إلي 204 فدان بزيادة تقارب الضعف.

وأضاف المحافظ، أن الوزير أطمئن من مسؤولي بنك التنمية والائتمان الزراعي، علي وصول قيمة 15 مليون جنيه كمبلغ أولي لصالح شراء الاقماح بالنظام الجديد، الذي أقرته الوزارة لتشجيع مزارعي القمح.











المصدر: أ.ش.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة