24‏/04‏/2013

3 وزراء جدد «إخوان».. وترشيح «هدارة» لـ«البترول» و«الطويلة» لـ«العدل»


كشفت مصادر بالرئاسة عن أن الرئيس محمد مرسى عقد اجتماعاً مغلقاً، أمس، مع عدد من مستشاريه، للاستقرار بشكل نهائى على أسماء الوزراء الجدد فى التعديل الوزارى المزمع إجراؤه مطلع الأسبوع المقبل.
وقالت المصادر: إنه جرى الاستقرار على أن يشمل التعديل 7 وزارات حتى الآن، هى: الزراعة والبترول والعدل والسياحة والثقافة والتعليم العالى والاستثمار.. فيما طالب عدد من مستشارى «مرسى» بتغيير وزيرى الداخلية والتربية والتعليم، إلا أن تنظيم الإخوان سبق أن أبلغ الرئيس رفضه ذلك.
وأضافت أن التعديل سيشمل 3 وزراء جدد من الإخوان، وسط اتجاه لتولى الدكتور محمد على بشر، وزير التنمية المحلية الحالى، منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تمهيدا لأن يشكل الوزارة المقبلة حال حصول الإخوان على الأغلبية البرلمانية فى مجلس النواب المقبل.
وأوضحت المصادر أن المهندس شريف هدارة، رئيس هيئة البترول، المعروف بعلاقته وثيقة الصلة بالإخوان، مرشح لتولى وزارة البترول، والمستشار إبراهيم الطويلة، أحد رموز تيار الاستقلال، ضمن 3 مرشحين لتولى وزارة العدل.
وأشارت إلى أن عددا من مستشارى «مرسى» رشحوا اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، لمنصب وزير الداخلية، رغم رفض الإخوان إقالة اللواء محمد إبراهيم، الوزير الحالى، كما طُرح اسم عدلى القزاز، مستشار وزير التربية والتعليم المعروف بقربه من خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، لتولى الوزارة، إلا أن التقارير التى قدمها هشام قنديل، رئيس الوزراء، للرئيس تثبت حسُن أداء إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم الحالى، وكشفت المصادر عن أنه من المتوقع عرض «التعليم العالى» لحزب الوطن السلفى.
وبخصوص حركة المحافظين، فمن المتوقع -حسب المصادر- خروج محافظى قنا والأقصر والقليوبية وبنى سويف ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، فضلا عن محافظة المنوفية، التى ظل المنصب شاغراً فيها منذ تولى الدكتور محمد على بشر منصب وزير التنمية المحلية.
وكشفت مصادر أخرى عن أن حزب الوفد طُلب منه تقديم مرشحين لشغل وزارات وقدمها بالفعل، وأكدت أن هناك اتجاها قويا لتعيين امرأة محافِظة لإحدى المحافظات.













المصدر:الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة