27‏/04‏/2013

اهالى النوبة يعتصمون امام قسم ابوسمبل لاعادة توطينهم بجوار بحيرة ناصر







دخل اعتصام أهالي أبو سمبل أمام قسم شرطة أبو سمبل التابع لمحافظة أسوان، السبت، يومه الثاني للمطالبة بإعادة توطينهم حول بحيرة ناصر، وحملوا الحكومة مسؤولية قطع طريق أبو سمبل السياحي.

وقال بيجامي أحمد علي، من أهالي قرية بلانة، إن أهالي مدينة أبو سمبل «يعانون من عدم قدرتهم على استصلاح أراضيهم، رغم وجود قرار وزاري يمكّنهم من استصلاح ظهير صحراوي بعرض 5 كيلومترات حول قراهم، بحجة تبعية المدينة وأراضيها إلى هيئة تنشيط السياحة، وأحقيتهم في استصلاح أراضيهم على بعد 13 كيلومترًا من مياه بحيرة ناصر، ما يجعل عملية استصلاحها مستحيلة».
وأضاف: «لدينا مئات الأوراق والشكاوى التي قدمناها لاستصلاح 100 فدان في الجهة المقابلة لقرية السلام، التي أنشأها الرئيس الراحل أنور السادات لتوطين النوبيين غرب طريق أبو سمبل، ثم رفعنا دعوى قضائية على الدولة تطالب بتملك الأرض، لكننا فوجئنا بأحد رجال الأعمال يستولي على الأرض التي زرعناها».
من جانبه، قال فؤاد صالح أحمد، أحد المعتصمين، إن أهالي أبو سمبل فوجئوا بأحد رجال الأعمال يستولي على 100 فدان، واستعان بعدد من البلطجية الذين اعتدوا عليهم، وعندما لجأوا إلى قسم الشرطة لم يحرك ساكنًا، رغم إصابة أحدهم بإصابة خطيرة، نقل على إثرها إلى المستشفى، الأمر الذي دفعهم لقطع لطريق حتى تلتفت الدولة إلى مطالبهم.
















المصدر: المصرى السوم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة