20‏/04‏/2013

مسيرة للحرية والعدالة في جمعة تطير القضاء


أثناء التظاهرة



كتب / عبدالمهيمن حباشى 
نظم الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بقنا وبمشاركة الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية مساء اليوم مسيرة حاشدة بها مئات من شباب الحزب والجماعة وأهالي مدينة قنا طافت شوارع قنا الرئيسية مرددين هتافات تندد بالقضاء الفاسد وتدخله في الشئون السياسية وعدم حكمه بالعدل وسيره في الإتجاه المعاكس للبناء ومنها (يلا ياريس طهر طهر واحنا وراك بنعمر ) (يا الله يا الله طهر مصر من القضاه )(القضاه من أجل مصر هم إلا حيجيبوا النصر لمصر ) (القضاء والنيابة باعوا الشعب والغلابة ) وانتهت بميدان الساعة حيث المنصة الرئيسية التي تجمع حولها الحاضرون .
وتحدث محمود يوسف المحامي عن الإخوان المسلمين قائلا أن الظلمة صاغوا القوانين التي يحاكموا بها اليوم ولكننا بحاجة إلي محاكمات ثورية لهؤلاء الطغاة من أذناب النظام السابق ويحاكموا علي ما اهدروه من أموال الشعب وحقوق المواطنين في كل مكان حتي خارج مصر ضيعوا حقوق العاملين والآن هم يحاكموا بقضايا كسب غير مشروع لا يأخذونا فيه أي أحكام .
وطالب يوسف الرئيس والحكومة بتفعيل المادة 150 من الدستور لكي يحاكم الجناة وهي التي تعطي الحق للسلطة القضائية لإنشاء دوائر خاصة لمحاكمة مثل هؤلاء الجناة ولكن القضاء باعوا أنفسهم للشيطان .
وشدد قائلا أنه لن تكون ثورة مضادة كما يزعمون ولكن الله لن يضيعنا وما يحدث هو ابتلاء من المولي عزوجل ونحتاج إلي وقت وجهد ونطالب مجلس الشوري بمناقشة قانون السلطة القضائية والانتهاء منه في أسرع وقت .

وتحدث الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى عن حزب "الحرية والعدالة" قائلا لماذا نحزن ونضجر والله طمئننا وقال "إن الله لا يصلح عمل المفسدين " الأمن والقضاء والنيابة افسدوا جميع الأدلة وأرسلوا جميع القضايا مهلهلة إلي المحكمة فلم تجد بها أي دليل فبرئت الجناة ولم تكلف نفسها إعادة القضية إلي النيابة العامة وأن الرئيس المخلوع قالت عنه إسرائيل أنه كنز استراتيجي فقدته وتتمني عودته .
وأضاف قائلا أن النائب العام السابق فاسد متهم بالتهريب وبيع أراضي الدولة وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " أن من القضاة اثنان قاضي في الجنة واثنان في النار " وأن علينا تطهير هذه المؤسسات التي أصدرت حكما علي عكاشة ستة أشهر لسب زوجته وبرئته لسب الرئيس .
وأكد الكومي أن قانون السلطة القضائية سوف يصدر عاجلاً أو آجلاً وان يكون سن القاضي محدد ولابد للقاضي أو وكيل النيابة الخضوع للتدريب قبل جلوسه على منصة القضاء ويقولون أن الوقت غير مناسب ولكنه مناسب للقانون لا أن يكون قانون تحت الطلب ويعبث بمقدرات الشعب علي حسب بعض الأشخاص بعينهم .

وطالب النائب إحالة عبدالمجيد محمود إلي الصلاحية واصدار قانون السلطة القضائية وإحالة كل من ثبت رشوة إلي الصلاحية أيضا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة