05‏/04‏/2013

رئيس المصرية للمطارات : 18 مليون راكب بالمطارات الإقليمية العام الماضي



طيار/ جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات
قال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن معدلات حركة الركاب في المطارات الإقليمية المصرية بلغت 18 مليون راكب في نهاية
العام الماضي، مقابل 16 مليونا و400 ألف راكب عام 2011، بزيادة بلغت 18%.
وأوضح جاد الكريم، في تصريح صحفي، أن المطارات الإقليمية لم تتأثر بدرجة كبيرة بالأحداث الجارية، ولم يتم إلغاء أية رحلات قادمة من مختلف أنحاء العالم، ولم تطلب أي شركة رحلات إضافية لإعادة السائحين، ولكن "لم نحقق ما كنا نهدف إليه". وأوضح أن حركة الركاب بمطاري شرم الشيخ والغردقة ارتفعت بنسبة 6% خلال شهر فبراير بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ووصل متوسط عدد الركاب في مطار الغردقة إلى 17 ألف راكب يوميا، وفي مطار شرم الشيخ إلى 21 ألف راكب يوميا. وأشار إلى أن حركة الركاب في مطاري الأقصر وأسوان تراجعت بشكل كبير، حيث يصل عدد الركاب في اليوم الواحد إلى نحو 400 راكب في السفر والوصول.
وأضاف نصر أن استمرار أحداث العنف سيؤدي إلى تراجع حركة الركاب والسياحة، ما يؤثر على خطة الشركة التي تستهدف زيادة الحركة بنسبة 5% وضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه. وقال إن الشركة تستكمل حاليا مبنى الركاب رقم 2 بمطار الغردقة، الذي سينتهي العمل به آخر العام الحالي، كما يتم إعادة تأهيل ممرات مطاري طابا وشرم الشيخ، وسيتم طرح مناقصة العام الحالي لإنشاء مبنى جديد بمطار برج العرب بطاقة استيعابية خمسة ملايين راكب سنويا. وأضاف أن إنشاء مبنى الركاب الثالث بمطار شرم الشيخ يتوقف على القرض الذي كان من المقرر الحصول عليه من بنك التنمية الإفريقي بقيمة 2.5 مليار جنيه، الذي توقفت المفاوضات بشأنه منذ ديسمبر الماضي، ولا توجد اتصالات بين الشركة والبنك بخصوص استئناف المفاوضات.
يذكر أن الشركة المصرية للمطارات هي المسؤولة عن تشغيل جميع المطارات بالمحافظات عدا مطار القاهرة.






المصدر: الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة