06‏/04‏/2013

في احتفالية يوم اليتيم بقنا : تكريم 790 طفلاً يتيماً ومساعدات لزواج 23 فتاة


أعلن اليوم السبت اللواء عادل لبيب محافظ قنا تكفل محافظة قنا استضافة وتنظيم رحلة شهرية بشكل دوري للأطفال الأيتام بكورنيش النيل وذلك تشجيعاً وتحفيزاً لهؤلاء الأطفال كي يقوى بداخلهم دافع الاجتهاد والانتماء للوطن .

وأضاف لبيب أن تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني جنبا إلى جنب مع الحكومة يسهم في تخفيف بعض العبء عن كاهل بعض المحتاجين مضيفاً أن رعاية اليتيم يجب أن تكون قيمة مطبقة بشكل أساسي في المجتمع وليست قاصرة على يوم بعينه .

جاء ذلك أثناء الاحتفالية التى نظمتها مديرية التضامن بالتعاون مع جمعية الأورمان وبعض مؤسسات المجتمع المدني حيث تضمنت الاحتفالية عدد من العروض الفنية التى قدمها كورال الأطفال بقصر ثقافة قنا وفرقة الفنون الشعبية وفريق الكاراتيه وحضرها عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية كما ضم الحفل المئات من الأطفال الأيتام المكرمين .

حيث تم تكريم 790 طفلاً يتيماً أثناء الاحتفالية ممن يمتازوا بالتفوق العلمي والأخلاقي وكذا الالتزام الديني بالإضافة إلى تكريم ثلاث أمهات مثاليات كما منحت مساعدات تتجاوز 100 ألف جنيه لعدد 23 فتاة مقبلات على الزواج.

وتحدث الشيخ احمد ابو الوفا ممثل مديرية الأوقاف بالاحتفالية عن وجوب حب اليتامى ورعاية مصالحهم والإحسان إليهم معدداً ما يناله القائم على اليتامى من نفع دنيوي يتمثل في بركة الرزق وسعته ونفع في الآخرة يتمثل في القرب من الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .

كما اشار القمص بيمن بصفته نائباً عن الانبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها أن تعاليم الدين المسيحي تحث على رعاية اليتيم وقد ائتمننا الله عليهم، وطالبنا أن نكون لهم آباء نحيطهم بالعطف ونهتم بحياتهم ومستقبلهم



المصدر: الدستور الاصلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة