10‏/04‏/2013

تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان بمحافظة سوهاج تحت إشراف المحافظ



الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاجأبرم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان صباح اليوم بروتوكولين تعاون مع محافظة وجامعة سوهاج وقرر الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان بالمحافظة تحت إشرافه تُعنى بوضع الخطط التنفيذية والزمنية للأنشطة المشتركة. كما تقرر تكوين قاعدة من طلبة كليات الجامعة للانضمام للوحدات التطوعية الخاصة بالصندوق للعمل فى مبادرات شبابية داخل وخارج الجامعة.
وصرح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن التعاون مع محافظة وجامعة سوهاج يأتى امتداداً للتعاون المستمر بين الصندوق وجميع القطاعات فى مجال خفض الطلب على المخدرات، وتحقيقاً لمزيد من اللامركزية فى تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان التى أعلنها الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء فى فبراير الماضى.
وقال بأنه سيتم تنفيذ أنشطة خفض الطلب على المخدرات بكافة مدن ومراكز المحافظة وفقاً للبرامج العلمية والعملية للصندوق للنشء والشباب “برنامج الوقاية من التدخين والمخدرات بالمدارس – الجامعة – مراكز الشباب” والفئات الهشة والمستهدفة للدخول فى دائرة المخدرات “السائقون – الأطفال العاملون – العمال” مع استهداف الأسر من خلال مجالس الآباء بالمدارس والجمعيات الأهلية ، بالإضافة إلى الإعداد لبرامج توعية وتثقيف لا يقتصر نطاقها على الحرم الجامعى فقط، بل يمتد ليشمل كل الكيانات المتصلة بالجامعة والمرتبطة بها، والتى يأتى على رأسها المدن الجامعية والمعسكرات. وإقامة مهرجانات رياضية وثقافية وفنية واجتماعية فى مواجهة التعاطى والإدمان من خلال الأسر الطلابية بالجامعة ، كما يتولى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى مسئولية توفير الدعم الفنى متمثلاً فى خبرات الكوادر الفنية المتعاونة معه ، وفى توفير المنشورات والوسائط الثقافية اللازمة لتحقيق أهداف التعاون .









المصدر: وكالة ona

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة