18‏/04‏/2013

عودة من أسيوط :تطبيق منظومة جديدة للرقابة على الدعم بمشاركة المخابرات


وزير التموين
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين: إن الوزارة تسعي لتطبيق منظومة جديدة للرقابة على الدعم بمشاركة جهاز المخابرات العامة ووزارة التموين وسكرتيري العموم ومديريات وإدارات التموين على مستوى المحافظات، وذلك لإحكام السيطرة الكاملة على تهريب الدقيق من قبل المتلاعبين وشركائهم من ضعاف النفوس.
جاء ذلك خلال استماعه لشكاوي المواطنين بقرى مركزي أبوتيج وصدفا بأسيوط اليوم الخميس، حول ضعف كمية الخبز الخاصة في القرى، والتي وصلت إلى 10 أرغفة فقط للأسرة، وقال عودة: إن الوزارة تدرس سحب حصص الدقيق المخصصة للمستودعات وإضافتها للمخابز على مستوى مصر بمختلف محافظاتها لمضاعفة إنتاج الخبز وتحقيق الاكتفاء للمواطنين.

وأشار وزير التموين إلى تطبيق المنظومة الجديدة للخبز، وتوقيع عقوبات إدارية من مديريات التموين بشكل فوري على المتلاعبين بالدقيق المدعم المخصص للمواطنين، وذلك للإحالة دون التلاعب بثغرات القانون.

من جهته أوضح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أنه سيتم رفع كمية القمح المشتراه من المزارعين إلى 4.5 مليون طن بدلاً من 3 مليون طن، وذلك في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى مضاعفة إنتاج القمح المحلي عالي الجودة وكسر احتكاره، وهو ما يؤدي إلى طفرة في إنتاج الدقيق وعدم الاعتماد على الخارج خاصة وأن مصر أكبر مستورد للقمح. 











المصدر: بوابة الاهرام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة