08‏/04‏/2013

اللجنة التنسيقية تطالب بالتحقيق فى واقعة الاشتعال الذاتي بفرشوط للمنازل

واقعة الاشتعال الذاتي بفرشوط للمنازل




طالبت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات بقنا، المراكز البحثية والجنائية المتخصصة، بتشكيل وفد بحثي علمي للوقوق على أسباب ظاهره الاشتعال الذاتى للمنازل بقريه الحاج سلام مركز فرشوط قنا، وذلك بعد ورود بلاغات وشكاوى متعدده من اهالى البلده المذكوره بعد اصابتهم بالهلع جراء اندلاع الحرائق ذاتيا بمنازلهم.
وصل إلى القرية فريق من اللجنة والتقي مع اهالى البلده واصحاب المنازل المنكوبه وتوثيق الحرائق وما خلفته من خسائر كما رصد فريق اللجنة تواجد امنى على مستوي عالى بقيادة مساعد مدير امن قنا ووجود مكثف لسيارات المطافئ على اهبه الاستعداد وتم حصرعدد 25منزل ممن لحقتهم الحرائق منذ صباح اليوم فقط.
خلفت خسائر ماديه تتمثل فى مواشى وأغراض منزليه وأثاث وناشدت اللجنة الجهات المعنية بضرورة سرعة الحرك للوقوف على اسباب الظاهرة التى مازالت مستمرة مما يسبب الهلع والرعب فى قلوب المواطنين ويهدد ممتلكاتهم.






المصدر:التحرير
أصدر الرئيس المصري محمد مرسي، مساء اليوم الاثنين، قراراً جمهورياً بتشكيل "المجلس الوطني للعدالة والمساواة" بهدف نشر ثقافة المواطنة وتعميق الوعي بها.
وقالت رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان صحافي أصدرته مساء اليوم، "إنه في إطار متابعة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لأحداث العنف التي شهدتها مصر مؤخراً، أصدر اليوم أوامره بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة، الذي يستهدف تعزيز تلك القيم ونشر ثقافة المواطنة وتعميق الوعي بها".
وأضافت الرئاسة "أن المجلس سيعمل على الإسهام في إيجاد ضمانات قانونية وواقعية تكفل العدالة والمساواة بين أبناء الشعب المصري بصرف النظر عن الأصل أو النوع أو الدين أو المعتقد".
وتابعت أنه "ارتباطاً بذلك، تدعو مؤسسة الرئاسة كل القوى السياسية والوطنية إلى التقدم بمقترحات فيما يتعلق بتشكيل المجلس وصلاحياته وسبل تفعيله".
وكانت مدينة "الخصوص" بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة) شهدت أحداث عنف طائفية بين مسلمين ومسيحيين مساء الجمعة وحتى صباح السبت الفائت أسفرت عن مقتل 8 وإصابة آخرين، فيما امتدت تلك الأحداث إلى محيط الكاتدرائية المرقسية بحي "العباسية" في القاهرة أمس خلال تشييع جثامين 4 مسيحيين من "قتلى الخصوص" أسفرت عن قتيلين آخرين إلى جانب89 مصاباً.
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/119113.html#sthash.AxuNvgF6.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة