12‏/04‏/2013

الأغذية العالمى يطلق مشروع لمساعدة الفقراء بالصعيد

برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة




يطلق برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة خلال الشهر الحالى، مشروعاً يمتد لأربعة أعوام، ويستهدف مساعدة ما يزيد عن 137 ألف فلاح فى أشد المناطق فقراً فى صعيد مصر على التكيف مع التغيرات المناخية من خلال إتباع تقنيات زراعية حديثة.
هذا المشروع، الذى تبلغ تكلفته نحو 6.9 مليون دولار أمريكى، سيساعد أيضا على بناء قدرات المؤسسات المحلية والوطنية ليتم تطبيق التدخلات الناجحة المعنية بالتخطيط والتدريب بمجال الزراعة على نطاق أوسع ليشمل كافة أنحاء الإقليم وداخله.

وسيستفيد من هذا المشروع حوالى 1.7 مليون شخص على امتداد الصعيد وفى مصر عموماً بصورة غير مباشرة من خلال الدروس المستفادة لأفضل الممارسات فى المستقبل.

ويقوم صندوق التكيف الذى تم إنشاءه، بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بتمويل المشروع الذى سيتم تنفيذه فى أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج وأسيوط.

ويعيش ما يقرب من نصف الأسر بصعيد مصر تحت خط الفقر، وهو ضعف المعدل فى المحافظات الأخرى، كما يعانى العديد من هذه الأسر من انعدام الأمن الغذائى، مما يعنى أنهم يعانون من أجل توفير الغذاء الكافى لأسرهم.

وقد أطلق برنامج الأغذية العالمى بمصر هذا المشروع من القاهرة تحت رعاية صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقال صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة، إن المشروع يعتمد على الجهد المتواصل الذى تبذله وزارة الزراعة لتحسين أساليب الزراعة المبتكرة، كما سيستفيد هذا المشروع من البحوث القائمة التى أجرتها مؤسسات البحث فى مجال الزراعة والتكيف مع التغيرات المناخية."
وأوضح جان بياترو بوردينيو، المدير الإقليمى وممثل مكتب برنامج الأغذية العالمى فى مصر: أن قوة هذا المشروع تتضح فى إرساء قاعدة مناسبة لإنتاج المعرفة والتكنولوجيا للمؤسسات الوطنية، حتى تتمكن من تلبية احتياجات الأسر الأشد فقراً فى مصر ومصالحها. .












المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة