07‏/04‏/2013

عاجل| إحالة أوراق العصابة الدولية لتهريب المخدرات عبر البحر الأحمر إلى المفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قررت، اليوم، محكمة جنايات الغردقة، برئاسة المستشار إسماعيل سليمان، إحالة أوراق 4 متهمين من العصابة الدولية لتهريب المخدرات عبر البحر الأحمر إلى فضيلة المفتي في القضية رقم 169 لسنة 2011 كلي، البحر الأحمر، حيث شكلوا عصابة دولية لتهريب خام الحشيش إلى مصر عبر مياه البحر الأحمر مستغلين فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير.
وقامت الأجهزة الأمنية بنقل المتهمين من محبسهم بسجن قنا إلى جلسة المحاكمة وسط حراسة أمنية مشددة وفرضت سياجا أمنيا حول المحكمة بعد تلقي أجهزة الأمن تهديدات بقيام مجهولين من خارج مصر باقتحام المحكمة وتهريب المتهمين ونقلهم لخارج البلاد وعقب صدور القرار تم ترحيلهم إلى سجن قنا العمومي.
كانت النيابة العامة وجهت لهم تهمة محاولة تهريب 3 أطنان من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد عبر البحر الأحمر على متن السفينة "لبيرتي" بجزيرة زبرجد بمرسى علم جنوب البحر الأحمر.
كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع القوات المسلحة، تمكنت من إحباط محاولة تهريب 3 أطنان حشيش داخل البلاد بمنطقة مرسى علم بالبحر الأحمر، وألقي القبض على كلا من فراند تشارلز، بريطاني الجنسية، وجان روني من جزيرة سيشل، ولوزيه دومنيك من سيشل، وفيندا أنيور من سيشل، وجميعهم بحارة، ومقيمون بدولة سيشل. تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.
وبالتنسيق مع القوات البحرية والجوية وحرس الحدود والمخابرات الحربية، تم ضبط المركب المسمى "لبيرتي بجزيرة زبرجد بمرسى علم جنوب البحر الأحمر أثناء تواجدهم بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وبحوزتهم 118 جوال ذات الحجم الكبير بداخلها كميات كبيرة من طرب مخدر الحشيش وزنت 3 أطنان.





المصدر :الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة