08‏/04‏/2013

القوى المدنية تسعى للتكتل لإقصاء "الإخوان" عن رئاسة اتحاد طلاب مصر


جامعة بنها 




ينشر "اليوم السابع" كواليس الصراعات والتحالفات للمنافسة على انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، وانتخاب المكتب التنفيذى، والتى ستتم غداً الثلاثاء، وذلك بمعهد إعداد القادة بجامعة حلوان.

وكشفت المصادر أنه يتنافس على منصب رئيس الاتحاد طلاب الإخوان الذين قالوا إنهم لم يحسموا مرشحهم بعد، والطالب محمد مصطفى بدران رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها الذى يسعى للفوز برئاسة اتحاد طلاب مصر، بينما يظهر فى الصورة أيضاً الطالب هشام أشرف بجامعة القاهرة الذى يسعى أيضاً للفوز برئاسة اتحاد مصر بعد خسارته العام الماضى، وبالنسبة لمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب، كشفت مصادر أن المستقلين اتفقوا على دعم رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط محمد عسران كممثل للكتلة المدنية لمواجهة طلاب الإخوان المسلمين وتكتلاتهم.

وتشير المعادلة إلى أن من سيحسم فوز الإخوان أو المستقلين، برئاسة اتحاد طلاب مصر ونائب رئيس الاتحاد، هم طلاب كتلتى مصر القوية وصناع الحياة، لأن انحياز أحدهما أو كلاهما إلى طلاب الإخوان المسلمين أو الكتلة المدنية سيحسم الصراع، إذ تبلغ نسبة طلاب الإخوان المسلمين نحو 21 معقداً من 48 مقعداً، ويتبقى معقدان لجامعة بورسعيد يتم حسمهما صباح غد قبل إجراء انتخابات اتحاد مصر.

ويحتاج طلاب الإخوان المسلمين إلى أكثر من 4 مقاعد، لتجاوز عدد الـ 25 مقعداً لحظر عضوية المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر مع تحالفهم، بينما تحتاج الكتلة المدنية وطلاب الدستور والتيار الشعبى ومصر القوية وصناع الحياة والمستقلين والإصلاح والبناء إلى التحالف بين جميع طلابهم لضمان إقصاء الإخوان نهائيا، وفوزهم باتحاد طلاب مصر ومكتبه التنفيذى.

من جانبه أشار رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية إلى أنه لم يرشح نفسه لرئاسة اتحاد طلاب مصر، وأنه فى الوقت ذاته سيقف ضد مرشح الإخوان.






المصدر:اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة